وفد من الدفاع الجوي يزور جمعية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية


وفد من الدفاع الجوي يزور جمعية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية

2 مارس، 2020

            قام وفد من قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بزيارة لمقر الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتكون الوفد الزائر من مجموعة من الضباط يتقدمهم العميد ركن ناصر بن عيد البلوي.. وجاءت الزيارة ضمن التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة وبناء على دعوة من قبل الجمعية لمجموعة الدفاع الجوي الثانية.

وكان في استقبال الوفد بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز الجامعي في جدة الدكتور محمود شاهين، عميد كلية الطب والدكتورة سلوي إبراهيم هنداوي رئيسة مجلس إدارة الجمعية والدكتور عمرو حبشي مدير مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز والأستاذة ميسان محمد عطية المدير التنفيذي للجمعية ومنسوبي الجمعية.

ورحب الدكتور محمود شاهين بالوفد، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، كما قامت الدكتورة سلوى بتعريف الوفد بأهداف الجمعية والخدمات التي تقدمها للمرضى، وقدمت شرحًا كاملًا عن مسببات المرض وكيفية العلاج.

كما استمع الوفد إلى شرح وافٍ من الدكتور عمرو حبشي عن القدرة الاستيعابية والإمكانيات المتاحة بالمستشفى والأجهزة الطبية وبنك الدم وحملات تبرع الدم التي ينفذها المستشفى.

وقام الوفد بعد ذلك بجولة تفقدية في مستشفى الملك عبدالعزيز للتعرف إلى أقسامه، وإلى طبيعة الخدمات التي يقدمها لنزلائه المرضى، حيث اطلع الوفد على جهود جمعية "أصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية" ودورها في التعريف بالمرض وعلى خطط التوعية التي تطبقها الجمعية من أجل التخفيف عن المرضى والتنويع في أنشطتهم في أثناء العلاج لتشجيعهم على مقاومة هذا الأمراض.

وعلى ضوء الزيارة تم تكريم العميد ركن ناصر عيد البلوي والوفد المرافق له من مجموعة الدفاع الجوي الثانية.

وفي ختام الزيارة ثمن العميد ركن ناصر عيد البلوي الجهود التي تبذلها جمعية "أصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية" ودورها في التعريف بالمرض والتوعية المجتمعية للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى خدمات المستشفى الجامعي المتميزة في خدمة هذه الفئة من المرضى ودعم الجمعية.

Shares